عن شركة إف إكس سي إم

مهمة شركة إف إكس سي إم

إن مهمّتنا في إف إكس سي إم هي أن نلهم المتداولين حول العالم وأن نفتح لهم المجال للدخول إلى أضخم أسواق العالم وأكثرها سيولة مالية! إننا نسعى لتقديم أفضل ممارسات التداول في السوق عبر الإنترنت وذلك بتقديم أحدث أدوات التداول وتوظيف أفضل أساتذة التداول لتوجيه عملائنا والالتزام بالمعايير المالية الصارمة لحماية أموال المتداولين.

لماذا يختار المتداولون إف إكس سي إم؟

  • أكثر من 130,000
    حساب حقيقي مفعّل حول العالم منذ شهر يناير 2017.

    يعمل لدى أف إكس سي إم 600 موظف، نحن متواجدين في 12 دولة، ومسجلين ومرخصين من قبل عدة جهات رقابية.

  • ثلاث منصّات تداول:
    التريدينج ستيشين TS2، ميتا تريدر MT4 و زولو تريد.

    خدمة تداول فوركس حائزة على عدة جوائز لمدة 15 عام.

  • 3.5 تريليون دولار أمريكي

    نموذجنا الخاص بالتنفيذ من دون غرفة مقاصة هو نموذج منصف و منافس و شفاف.

الطريقة الأحدث لدخول سوق الفوركس على مدار الساعة

1999

الطريقة الأحدث لدخول سوق الفوركس على مدار الساعة

في أواخر التسعينيات، أرادت مجموعة ضخمة من المستثمرين الطموحين أمثالك أن تستثمر في سوق الفوركس، إلّا أن دخول السوق في ذلك الوقت لم يكن بالسهل. قمنا بإنشاء شركة إف إكس سي إم في عام 1999 لقناعتنا بأن الممارسة المبتكرة للتداول عبر الإنترنت ستتيح الفرصة للعامة، خاصة في الوقت الحالي مع توفّر الكمبيوترات المنزلية والإنترنت، للقيام بأمر رائع ألا وهو التداول في سوق العملات العالمي وعلى مدار الساعة.

وصل حجم التداول في إف إكس سي إم مع نهاية عامنا الأول الـ 250$ مليون شهرياً -وإن كان ذلك الحجم بسيطاً مقارنة بضخامة الحجم الحالي والذي يبلغ 435$ مليار، إلّا أنه يُعد إنجازاً عظيماً في عالم جديد في الاستثمار.

بناء مجتمع عالمي

2003

بناء مجتمع عالمي

تم إنشاء الديلي إف إكس ليكون المصدر الأشمل في توفير الأخبار والأبحاث لمجتمعات تداول الفوركس من خلال تقديم الأنباء الاقتصادية والتحليلات الفنية للمتداولين على مدار الساعة. يُعد ما نقدمه من الفيديوهات حسب الطلب و الوبينارات التعليمية و تحليلات فريق إف إكس سي إم من أفضل المصادر لتعليم التداول في سوق الفوركس. أصبح منتدى إف إكس في فترة وجيزة مركزاً يجمع بين المتداولين حول العالم لتبادل الأفكار مع بعضهم البعض ومع محللي الديلي إف إكس أيضاً.

إن سوق صرف العملات سوق عالمي بطبيعته، ولذلك اتجهنا للعالمية. كان أول توسع لنا خارج الولايات المتحدة من خلال مكتبنا في مدينة لندن، وفي فترة وجيزة قمنا بفتح عدة مكاتب في باريس وسيدني وميلان وبرلين وهونج كونج وطوكيو وأثينا بالإضافة إلى عدد من عواصم الاقتصاد حول العالم.

تصوّر جديد للنموذج التقليدي

2007

تصوّر جديد للنموذج التقليدي

أردنا أن نقلب النموذج التقليدي في تداول الفوركس والذي يجني فيه التاجر "الديلر" الأرباح عند خسارة العملاء. نعتقد أن إتاحة المجال للعملاء للتداول مباشرة في السوق هو التداول الأكثر إنصافاً لهم، وقد أصبح التداول المباشر ممكناً عندما قدمنا نموذج التنفيذ من دون غرفة مقاصة. يُعد نموذج التنفيذ من دون غرفة مقاصة النموذج المثالي لتحقيق مصالح كلا الطرفين -مصلحتنا ومصلحة عملائنا. يتداول العملاء في هذا النموذج أسعار البيع والشراء المتدفقة من عدد من موفري السيولة المالية يومياً وعلى مدار الساعة خمسة أيام في الأسبوع.

لقد تحقق الهدف الذي كنا نسعى له بفضل تجاوب عملائنا إيجابياً لنموذج التداول من دون غرفة مقاصة، فقد تجاوز عدد الحسابات الـ 100,000 حساب.

Crisis Averted

2008

تفادي الأزمة

عندما ضربت الأزمة المالية الأسواق عام 2008، وبفضل نموذج عملنا، لم تكن FXCM في موقف خطير أبداً. في الواقع، كنا في فترة إزدهار مع عدم وجود ديون، بل كانت لدينا حيازات نقدية كبيرة وقاعدة عملاء متنامية. بحلول عام 2010، رأينا الوضع الحقيقي والهش للعديد من منافسينا حيث بات العديد من تجار الفوركس قلقين بشأن سلامة أموالهم. لقد أتاح لنا وضعنا الاقتصادي القوي على حيازة العديد من شركات الوساطة لتعزيز قدراتنا وحصتنا في السوق.

التوسع لأسواق أخرى غير الفوركس

2009

التوسع لأسواق أخرى غير الفوركس

يرغب عملائنا في تداول الذهب والنفط ومؤشرات الأسهم، فاتجهوا لإف إكس سي إم لتوحيد استثماراتهم لعلماً منهم بحجم ونطاق مواردنا. بالرغم من أن القوانين تمنع تداول العقود الفرقية في الولايات المتحدة إلّا أننا بدئنا بتقديم هذه المنتجات المالية الخاصة من خلال مكاتبنا الدولية بهدف تلبية رغبة عملائنا في التداول المتنوع على منصة واحدة شاملة لعدة استثمارات.

طرق جديدة لتبسيط التداول

2012

طرق جديدة لتبسيط التداول

كلما تقدمت مهارات عملائنا في التداول أدّى ذلك لتطويرهم أفكاراً جديدة لاستراتيجيّاتهم، لذلك يعمل فريقنا على برمجة التداول الآلي و الإشارات و "السكريبتات" لتلبية الطلبات الآلية. كما قمنا بإنشاء مركز إف إكس سي إم للتطبيقات لنوفر لعملائنا تلك التطبيقات الفعّالة في التداول على كل مستويات الخبرة والعديد منها متوفر مجاناً.

التوسع لخدمة عملاء غير الأفراد

2013

التوسع لخدمة عملاء غير الأفراد

مع الإقبال المتزايد من قبل المؤسسات المالية على إف إكس سي إم طلباً لما نقدمه من حلول خاصة بتداولات المؤسسات لخدمة مصالحهم التجارية، أصبح من الواضح أنه قد آن الأوان لتوسيع إطار خدماتنا ليشمل القطاع المؤسسي. وبذلك قمنا بتطوير مجموعة واسعة من المنصات المصممة خصيصاً لتلبية حاجات المؤسسات.

نموذج التنفيذ من دون غرفة مقاصة هو الخطوة التالية في التطور

2014

نموذج التنفيذ من دون غرفة مقاصة هو الخطوة التالية في التطور

مع تطور السوق، قمنا بتطوير نموذج التنفيذ من دون غرفة مقاصة وغيّرنا أسلوبنا في إدارة أعمالنا. إن نموذجنا الجديد الذي يتألف من فروقات الأسعار بالإضافة إلى العمولة يقدم لعملائنا فروقات أسعار قليلة جداً وعمولات منخفضة مما يزيد من شفافية التداول.

Your browser is out of date!

Update your browser to view this website correctly. Update my browser now

×