تداول اليورو/ الدولار الأمريكي (فوركس)

إذا لم تتداول الفوركس أبداً، من المحتمل أنك تداولت زوج اليورو/ الدولار الأمريكي في الماضي بطريقة أو بأخرى. عملياً اليورو/ الدولار الأمريكي هو الزوج الأكثر شهرة في سوق الفوركس. يُصنف الزوج وبشكل متتابع على أنه الأكثر تداولاً من بين أزواج الفوركس، عادة ما تساوي وتيرة التداول عليه ربع الوتيرة العالمية في سوق فوركس ( أكثر من 5 ترليون دولار أمريكي يومياً). حجم منطقة اليورو والولايات المتحدة الضخم هو من أبرز الأسباب لشهرة هذا الزوج. يعد إقتصاد الولايات المتحدة ومنطقة اليورو من الأكبر على الساحة العالية، لذلك حتى المتداولين الجدد ذوي المعرفة السطحية بالإقتصاد العالمي قد يستطيعون التداول على الزوج بناءً على شهرة المنطقتين التي يمثلها هذا الزوج.

تداول مع وسيط مالي رائد

تداول خالي من العمولات وبواسطة أوامر تنفيذ سريعة.

إفتح حساب

إختبر إستراتيجية تداولك على الحساب التجريبي. سجل الآن.

لطالما كانت الأحداث الكبيرة في منطقة اليورو من أبرز العوامل المؤثرة على زوج اليورو/ دولار أمريكي. خلال الأعوام الأخيرة، شاهدنا تقلبات في المنطقة لفتت نظر المستثمرين العالميين. أزمة الديون اليونانية مثلاً، لم تسبب مشاكل في اليونان فحسب، بل أيضاً لمتداولي العملات لانها كانت سبب في حدوث التذبذبات عند كل مرة تم الكشف فيها عن خطط جديدة مثل الإجراءات التقشفية، خطط الإصلاح وإصلاحات إقتصادية. عندما شعر المتداولون بالريبة كل مرة تم الكشف فيها عن خطط من هذا القبيل، تم بيع زوج اليورو/ دولار أمريكي، بحكم أن اليورو سوف ينخفض مقابل الدولار الأمريكي. الأخرون إعتقدوا أن إصلاحات الحكومة اليونانية تبث حالة إستقرار للزوج وقاموا بشرائه إعتقاداً أنه سيرتفع مرة أخرى.

إستفتاء البركزيت أيضاً، وفر فرصة تداول ممتازة على زوج اليورو/دولار أمريكي. عندما إقترب الإستفتاء في بريطانيا حول الإنفصال عن الإتحاد الأوروبي، قام المتداولون بإتخاذ قرارات في السوق آخذين بعين الإعتبار إستقرار الدولار الأمريكي من أجل المضاربة على تأثير نتيجة الإستفتاء وتأثيرها على تحركات زوج اليورو/ الدولار أمريكي.

أحد أهم العوامل الأكثر إثارة هي علاقة العملتين، اليورو والدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي هو أحد أقدم العملات التي يتم إستخدامها حتى يومنا هذا، في عام 1792 تم إصداره كعملة رئيسية في الولايات المتحدة، بينما يعتبر اليورو من أحدث العملات، تم إصداره عام 1999 ليكون العمله الرسمية لـ 19 دولة في منطقة اليورو. إستخدام الدولار الأمريكي سائد أكثر من أي عملة، بعدها يأتي اليورو.

إذاً، ما هو رأيك حول هذين الإقتصادين العالميين؟ هل تعتقد أن الدولار الأمريكي سيرتفع مقابل اليورو، أو أن حالة الإقتصاد الأوروبي ستتحسن مقارنة بما كانت عليه خلال الأعوام الأخيرة؟

الرسم البياني لزوج اليورو/ دولار أمريكي.


ساعات إفتتاح الأسواق.

يمكنك تداول الفوركس 24 ساعة في اليوم و5 أيام في الأسبوع، من الأحد الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش حتى الجمعة 16:55 بتوقيت غرينتش.

كل ما تريده في منصة واحدة

تداول العملات بالإضافة إلى العقود الفرقية على منصة التريدينج ستيشين التي تمنحك فرصة التداول بسهولة، خاصية التداول بنقرة واحدة ورزمة رسوم بيانية متقدمة.

تداول من كل مكان

يمكنك دخول منصة التريدينج ستيشين من الديسك توب، التابلت أو من الجوال حتى تبقى مطلعاً على الأسواق.

دليل التداول

هل أنت جديد في عالم الفوركس؟ تعلم الأسس وتلقى الأجوبة من خلالدليل العقود الفرقية.

حساب مجاني للتدرّب على منصة التداول التريدينج ستايشن
"TRADING STATION"

نقدم لك حساب تدريبي بقيمة 50,000$ حتى تتداول عدة أنواع من الأصول على منصاتنا بارتياح، وذلك بالإضافة إلى دليل تداول مجاني.

الرجاء قراءة إخلاء المسؤولية الخاص بالحساب التجريبي

تهانينا

تهانينا، لقد تم تسجيلك للحصول على حساب إف إكس سي إم التدريبي للفوركس بنجاح.

قم بحفظ اسم الدخول لحسابك و كلمة المرور

قم بإدخال اسم الدخول و كلمة المرور لحسابك على المنصة للدخول إلى حسابك التجريبي. لقد تم إرسال اسم الدخول وكلمة الدخول لحسابك عبر الإنترنت.

اسم الدخول
كلمة المرور

خيارات أخرى للمنصّات

أحصل على التطبيق

ترغب بالحصول على تطبيقنا المبتكر لمنصة التريدينج ستيشين على الهاتف النقال Trading Station Mobile ؟ إختر منصة التداول لأحد الهواتف الجوالة أدناه:

جهازك المحمول غير مذكور أعلاه؟ يمكنك الدخول الى منصة التريدنج ستيشن من حاسوبك دائماً. ألق نظرة على بريدك الإلكتروني للتعليمات.

شكراً

التسجيل للحساب التجريبي غير متاح حالياً بسبب الصيانة.

سوف يتم إرسال بيانات تسجيل الدخول للحساب التجريبي إلى بريدك الإلكتروني عند الانتهاء من الصيانة المقررة في عطلة نهاية الأسبوع.

الأداء السابق: لا يُعدّ الأداء السابق مؤشراً على النتائج المستقبلية.

الرافعة المالية: يُعدّ استخدام الرافعة المالية سيف ذو حدّين، فمن الممكن أن تُضخّم أرباحك بشكل كبير، كما يمكنها أيضاً أن تُضخّم خسائرك بشكل كبير. قد لا يكون التداول بالعملات الأجنبية باستخدام أي مستوى من مستويات الرافعة المالية مناسباً لجميع المستثمرين.

Your browser is out of date!

Update your browser to view this website correctly. Update my browser now

×