ما هي مزايا تداول الفوركس - FXCM

ما هي مزايا تداول الفوركس؟

إنتشر تداول الفوركس عبر الإنترنت بشكلٍ كبير خلال العقد الماضي، و يرجع ذلك لما تقدمه من مزايا عدة ، وهي:

سوق مفتوح 24 ساعة

يتم تداول الفوركس حول العالم خلال ساعات عمل مختلفة، وبذلك يمكنك تداول العملات الرئيسية في أي وقت تختاره على مدار الساعة. وبما أن سوق الفوركس غير مقيد بساعات تداول محددة، فهناك تطورات مستمرة في اي وقت، ليلاً أو نهاراً 1.

اخذ مراكز بيع أو شراء (Long or Short)

لا يوجد في سوق الفوركس أي محددات عند اتخاذ مراكز البيع، وذلك خلافاً للعديد من الأسواق المالية الأخرى التي تصعّب عمليات البيع. فعند تداول الفوركس يمكنك شراء أي عملة تتوقع إرتفاع سعرها كما يمكنك بيع أي عملة تتوقع إنخفاض سعرها. فليس هناك "سوق هابطة" في الفوركس أي - يمكنك كسب الأموال (أو خسارتها) في اي وقت.

تكلفة التداول قليلة

معظم حسابات الفوركس لا تستوجب دفع عمولة، وليس هناك رسوم تبديل باهظة أو تراخيص للبيانات. فتكلفة تداول الفوركس هي فروق الأسعار (السبريد)، وهي دائماً معروضة على شاشة التداول الخاصة بك 2.

سيولة مالية لا مثيل لها

إن قيمة التداول في سوق الفوركس هي 4 ترليون يومياً حيث أن غالبية التداول تتركز في عملات محدودة. لهذه الأسباب هناك عدد كبير من المتداولين بشكلٍ دائم مما يجعل فتح مراكز التداول وإقفالها إجمالاً أمر في غاية السهولة حتى إن كانت بحجم كبير.

توفر الرافعة المالية

يمكنك تداول الفوركس باستخدام رافعة ذات نسبة عالية (400:1) ، ويعود ذلك لتوفر السيولة المالية بشكل كبير. وهي ميّزة تمنحك فرصة إستغلال حتى أبسط التغيرات في السوق. علماً بأن إستخدام الرافعة هو بالطبع سيف ذو حدين، فقد يؤدي إلى زيادة خسارتك وكذلك زيادة ربحك.

فرص للإستثمار عالمياً

مع زيادة التواصل عل مستوى عالمي، أصبح المستثمرون يتطلعون إلى فرص استثمار الممكنة في كل مكان. فإن كنت ترغب بتوسيع نطاق توقعاتك والإستثمار في دولة أخرى (أو بيع الاستثمار مثلاً!) فسوق الفوركس يعتبر من أسهل الفرص للإستثمار عالمياً مع تجنب المتغيرات كالقوانين الأجنبية الخاصة بالأوراق المالية أو التعامل مع القوائم المالية بلغات أخرى.

1 طالما ان توفرت السيولة, التداول مفتوح ابتداءً من يوم الأحد الساعة 17:00 بالتوقيت الأميركي الشرقي الى يوم الجمعة الساعة 16:55. من الممكن تنفيذ الأوامر حتى.

2 الزيادة المالية الخاصة بالوسطاء: في بعض الأحيان قد تخضع حسابات بعض عملاء متوسطين محدّدين لزيادة مالية.

شباك فروقات الأسعار (السبريد) اللحظية : فروقات الأسعار (السبريد) اللحظية المتغيرة هي أفضل الأسعار المتاحة في نظام التنفيذ لدى FXCM بدون غرفة مقاصة. عند عرض السبريد الثابت، ذلك يظهر عادةً المعدلات المنوطة زمنياً والمشتقة من الاسعار المتداولة في FXCM من 1 أكتوبر 2016 حتى 31 ديسمبر 2016. السبريد المذكور متاح للحسابات ثابتة العمولة أي الحساب المميز والحساب الذهبي. السبريد قد يكون متغيراً، ومعرّضاً للتأخير. فروقات الأسعار هي لغرض الإعلام فقط. إن FXCM ليست مسؤولة عن أخطاء، سهو، تأخير أو اجراءت تم اتخاذها بالإعتماد على هذه المعلومات.

فروق الأسعار (سبريد) والعمولات: تتدفّق أسعار السبريد المعروضة من نظام FXCM لتسعير أفضل ما يقدم من أسعار العرض والطلب (FXCM’s Best Bid/Best Offer pricing engine). إن فروقات الأسعار التاريخية المعروضة هي معدّلات مرجّحة زمنيّاً تم اشتقاقها من الأسعار القابلة للتداول على منصات FXCM من تاريخ 1 أكتوبر 2016 حتّى 31 ديسمبر 2016. يرجى الملاحظة بأن فروقات الأسعار متغيرة وعُرضة للتأخّر. بالرغم من أننا نسعى جاهدين لتوفير فروقات أسعار ضيقة ومنافسة للمتداولين إلّا أنه قد تطرأ بعض الحالات التي تتسبب فيها ظروف السوق بزيادة فروقات الأسعار أكثر من تلك المعروضة هنا، ويتم فرض العمولات بالعملة المدرجة للحساب. لقد تم توفير الأسعار للمرجعية فقط وليس لأغراض التداول أو تقديم النصيحة. تعتبر FXCM في حلٍّ من أي أخطاء ناتجة عن المعلومات أو عدم الاكتمال أو التأخير أو أي تصرفات تم القيام بها اعتماداً على المعلومات المقدمة هنا.

قد لا تنطبق العمولات وفروقات الأسعار المعلنة على بعض أنواع الحسابات، ولن تخضع الحسابات الحالية للعمولات الجديدة إلّا بعد الحصول على إشعار من FXCM. ستخضع بعض الحسابات لزيادة في التسعير كتلك الحسابات الخاصة بعملاء بعض المتوسطين.

أجر إف إكس سي إم: هناك عدّة طرق لحصول إف إكس سي إم على أجرها عند تنفيذها لصفقات العملاء، وتشمل هذه الطرق، ولكن ليس على سبيل الحصر ما يلي: فرض عمولة ثابتة بناءً على حجم ال"لوت" عند فتح وإغلاق الصفقة، وإضافة زيادة على فروقات الأسعار التي يزودها موفرو السيولة المالية لأنواع محددة من الحسابات، وإضافة زيادة ل"الرول أوفر". وحسب نموذج التنفيذ مع غرفة مقاصة فقد تتصرف إف إكس سي إم كتاجر "Dealer" وقد تتقاضى أجراً من التداول.

توفر اف اكس سي ام اسعار البيع والشراء من خلال مجموعة من موفري السيولة بحيث يكون هؤلاء الطرف المقابل النهائي على انواع حسابات FXCM من دون غرفة المقاصة ومع غرفة المقاصة. في الحسابات ذات تنفيذ بدون غرفة مقاصة تعرض منصة تداول اف اكس سي ام افضل اسعار البيع والشراء المقدمة من موفري السيولة المالية مباشرةً. بالإضافة الى السبريد يتم إضافة عمولة ثابتة عند الفتح و إغلاق الصفقة ذلك بالإعتماد على حجم عقد المتداول. بشكل عام لا تقوم اف اكس سي ام بإضافة أي هامش ربح على السبريد في نظام التنفيذ بدون غرفة مقاصة. إلا أن ذلك ممكن أن يحدث بسبب، لكن ليس على سبيل الحصر، نوع الحساب، مثل الحسابات المدرجة تحت وسيط معرف. اما في حسابات التداول ذات نظام تنفيذ غرفة المقاصة يمكن ان تعمل إف إكس سي إم على مثل هذا النوع من الحسابات كطرف مقابل على اي او جميع العملات. يمكن ان يحل موفري السيولة محل إف إكس سي إم في حال لم تأخذ إف إكس سي أم الطرف المقابل / دور البائع. عدد موفري السيولة لحسابات التداول ذات تنفيذ غرفة مقاصة اقل من موفري السيولة لحسابات التداول بدون غرفة مقاصة. يتم الاخذ في عين الإعتبار العديد من العوامل عند اختيار نظام التنفيذ المناسب ( طبيعية استراتيجية التداول، نمط التداول، تعارض مصالح)

الرجاء قراءة مخاطر التنفيذ. يتم توطيد العلاقات مع موفري السيولة من خلال فرع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، فوركس كابيتال ماركت LLC، والتى تقوم بدورها بتقديم التكنولوجيا والتسعير لشركات المجموعة التابعة لها.